"التربية والتعليم: اعتماد نظام الثانوية العامة "عام واحد

“التربية والتعليم: اعتماد نظام الثانوية العامة “عام واحد

 

 

اعتمد د.محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم  نظام الثانوية العامة الجديد "عام واحد فقط"، على أن يدرس جميع طلاب الأقسام مواد "التربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد"، وتجرى امتحاناتها مسبقا بالمدارس، ويشترط نجاح الطالب بها.

 

ويدرس طلاب شعبة العلمى علوم مواد "اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا وعلوم البيئة"، ومواد طلاب شعبة العلمى رياضيات "اللغة العربية واللغة الإنجليزية، واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والفيزياء ورياضة بحته ورياضه تطبيقية".

 

أما طلاب الشعبة الأدبية فسيدرسون مواد "اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم نفس والاجتماع، والجيولوجيا، ويخير الطلاب بين دراستها باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية".

 

وناقش الوزير خلال الاجتماع، الذى عقد صباح اليوم بديوان عام الوزارة، اقتراحا خاصا بتخصيص 10 درجات فى الثانوية العامة للحضور، حيث أشار إلى أهمية عودة الانضباط إلى المدرسة، على ألا تكون هذه الفكرة وسيلة ضغط من جانب المعلمين لإعطاء المزيد من الدروس الخصوصية

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستشكل لجنة لدراسة نسبة أنشطة الصفوف المدرسية واللاصفية فى المراحل التعليمية، والتى تتمثل وفقاً للقرار 313 فى 50% بالنسبة للمرحلة الابتدائية و40% بالنسبة للمرحلة الإعدادية و30% بالنسبة للمرحلة الثانوية، على أن تشكل اللجنة من اللجنة من المندوه الحسينى ومحمد سعد وممثل وزارة التخطيط فى المجلس.

 

وأمر الوزير بتشكيل لجنة ثالثة من د. مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام، ومحمد سعد والمندوه لدراسة القرارات الوزارية الخاصة بالتوجيه الفنى وأعمال المتابعة وتنظيم النقل والندب بين المديريات التعليمية.

 

اخبار قناة النهار